الاستراتيجية التعلم التعاوني
الزمن :عشر دقائق
النتاجات المراد تحقيقها :
1- يوضح الطالب الوظيفة اللغوية
للكلمات الواردة
2- يشرح الطالب البيت الوارد شرحا
وافيا .
3- يتذوق الطالب جمال الصورة الفنية الواردة .
4- يستخرج الطالب محسنا بديعيا .
5- يناقش الطالب بعض القضايا اللغوية الواردة
·
بالتعاون مع زميلك في المجموعة, اقرأ البيت الآتي ثم أجب عما يليه :
واحرَ قلباه ممن قلبه شبم ومن بجسمي وحالي عنده سقم
1-
ما الوظيفة اللغوية للكلمات الآتية : حرَ,شبم
, سقم ؟
2-
اشرح البيت الشعري شرحا وافيا .
3-
تذوق جمال التصوير في قول الشاعر (وا حر
قلباه ممن قلبه شبم ).
4-
ما العاطفة الواردة في البيت؟
5-
مم يشكو الشاعر ؟
6-
استخرج محسنا بديعيا ورد في البيت .
7-
استخرج :
حرف نداء للندبة
جملة ظرفية
صفة مشبهة
8-
على من يعود الضمير في ما تحته خط في البيت .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق